وكالة الضمير الدولية للانباء
// تنويــــــه // رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانية يزور مدير مكتب كتلة سند النيابية الشي // وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية : القبض على سبع مطلوبين يتاجرون بالمواد المخدره ف // رئيس الاتحاد العر بي للاعلام الالكتروني يزور النائب الاول لمحافظ النجف الاستاذ هاشم الكرع // رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانيه يزور النائب السيد باسم الغرابي // رئيس الاتحاد العر بي للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور النائب عزيز شريف المياحي // الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني والمصرف الدولي الإسلامي يتفقان على العمل المشترك لتفعيل // قائد شرطة بغداد اللواء الركن "محمد رشيد صالح" يستقبل مدير مؤسسة الضمير للصحافة والاعلام // الصحاف: العراق يرسل مذكرة رسمية لإستضافة الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي ببغداد .. // وزير الخارجيَّة يصل إلى لندن في زيارة رسميَّة .. // العراق يعلن تأييده لبيان منظمة التعاون الإسلامي بشأن الإساءة للقرآن الكريم ..
   
القائمة الرئيسية
البريد الالكتروني


الأستفتائات
 هل سيفلح السوداني في تخفيض سعر الدولار أمام الدينار العراقي
نعم
كلا



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 40
مواقع إلكترونية
موقع وزارة النفط
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة التربية
موقع وزارة النقل
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة العمل
موقع وزارة الزراعة
موقع وزارة الثقافة
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الكهرباء
موقع شركة السكو
موقع السكو اليوم
المزيد من المواقع ...
rss
rss
rss
rss
rss
الوقت الان
الطقس (اضغط هنا)
جميع المحافظات
أرقام الخطوط الساخنة

ألفطور الصباحي

أهمية الفطور الصباحي

تُعدّ وجبة الفطور أهمّ وجبة خلال اليوم، حيثُ إنّها أوّل وجبةٍ تُستهلَك بعد الانقطاع عن تناول الطعام، أو الصيام خلال فترة الليل والنوم، وتُساعد على تحفيزِ عمليات الأيض داخل الجسم، ومن الجدير بالذكر أنّه يجب أن تكون الأطعمة المتناولة على الفطور متوفرة في المنزل وأسعارها في متناول اليد، كما يجب أن تحتوي على المكونات الغذائيّة المُهمّة التي تُزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء الأنشطة اليومية، مع الحرص أيضاً على إدخال أطعمة صحيّة. ويُمكن تحضير الفطور في الليلة السابقة وتسخينهُ حسب الحاجة لأخذه بسرعة في اليوم التالي في حال عدم القدرة على تناوله في المنزل.
هل تعلم

* أنَّ الحضارة السومريّة هي أول من اخترعت الكتابة في القرن الرابع ق.م.

* أن أول كتاب منشور يعتقد بأنه ملحمة جلجامش المكتوبة باللغة المسماريّة في حوالي سنة 3000 ق.م.

* أن أقدم صحيفة ما زالت موجودة حتى هذا اليوم هي صحيفة "وينر تسايتونج" الصادرة في النمسا في عام 1703م.

* أن صموئيل جونسون كتب في عام 1755م أول قاموس في اللغة الإنجليزيّة.

* أن العرب يُشكّلون 5% من عدد سُكّان العالم ولكنهم نشروا 1% من إجمالي عدد الكُتب المنشورة عالميّاً.

توقيت جرينتش (GMT)

يقصد بتوقيت "جرينتش" التوقيت الشمسي المتوسط في مدينة جرينتش والذي يطلق عليه مُسمى"Prime Meridian"، إلا أن هذا التوقيت غير منتظم لأنّه قائم على دوران الشمس، وبالتالي فهو يتبع متوسط سرعة الشمس التي تتحرك بسرعة موحدة على طول خط الاستواء. ولهذا تم استبدال هذا التوقيت العالمي بتوقيت جرينتش العالمي (UTC) لتوظيف في الأعمال الفلكية والملاحة، إلاّ أن شركات الطيران ومحطات الإذاعة والتلفزيون ما زالت تستخدم توقيت جرينتش القديم.

الحرية
السنة الكبيسة

ما هي السنة الكبيسة - موضوع

تُعرّف السنة الكبيسة بالإنجليزية Leap Year بأنّها سنة ذات 366 يوماً بدلاً من 365 يوماً في السنة الميلادية الواحدة، ويعود السبب في ذلك إلى أنّ دوران الأرض حول الشمس يستغرق حوالي 365.25 يوماً تقريباً فيُضاف يوم واحد إلى التقويم الميلادي كلّ 4 سنوات لتعويض الأرباع المفقودة من اليوم خلال الأربع سنوات ويُضاف هذا اليوم الإضافي إلى التقويم في 29 شباط. تُعرف الأيام الإضافية في السنة التي تمرّ في يوم 29 من شهر شباط كلّ 4 سنوات بالأيام الكبيسة، وتُعدّ السنة التي حدّدها الإنسان في التقويم أسرع مروراً من السنة الميلادية التي تبلغ 365.25 يوماً، بالتالي لو لم تُوجد السنة الكبيسة فإنّ السنة التقويمية التي ابتكرها الانسان مع مرور الوقت ستبتعد جداً عن السنة الميلادية، فمثلاً بعد مرور 100 سنة ستكون السنة التقويمية أقل زمناً من السنة الميلادية بحوالي 25 يوم وسيكون شهر شباط بمثابة شهرٍ صيفي في نصف الكرة الشمالي.

مفهوم العقل الباطن

يُعدّ العقل الباطن مُستودعاً من المشاعر والأفكار والرغبات والغرائز والذكريات التي تخرج عن مستوى الوعي، ويُشار إلى أنَّ معظم تلك المشاعر والأحاسيس تكون مُزعجةً بالنسبة للإنسان، إذ يحتاج إلى إبعادها عن مستوى العقل الواعي؛ وذلك لأنّها أفكار غير مقبولة أو قائمة على الغرائز البيولوجية للدوافع البدائية أو أنّها أفكار مؤذية تُهدّد كيان الإنسان. يعتقد فرويد أنَّ الرغبات والأحداث التي كانت مُخيفةً ومؤذيةً بالنسبة لمرضاه احتُجزت في العقل الباطن باستخدام مجموعة من الطرق والآليات الدفاعية التي يستخدمها الدماغ وذلك لتجنُّب معرفة دوافع تلك المشاعر اللاواعية، ومن تلك الآليات آلية الكبت، كما أشار فرويد إلى أنّه يُمكن الكشف عن تلك الآليات التي استخدمها الدماغ من خلال التحليل النفسي وبالتالي يُمكن جعل العقل الباطن واعياً، ويجدر بالذكر أنَّ العقل الباطن يكشف عن نفسه بعدّة طرق مثل: زلّات اللسان والأحلام.

تنويــــــه

نحيط أعزائنا متابعي ومشتركي وكالة الضمير الدولية للانباء بأنه قد تم إيقاف موقعنا الحالي وبشكل نهائي، لذا يرجى الانتقال الى موقعنا الجديد والمميز وبحلته الرائعة، وحسب الرابط المرفق أدناه.

آملين أن ينال رضاكم..

ومن الله التوفيق.
https://addameerr.net/

 

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 31-07-2023 | الوقـت: 12:29:21 مساءا |

المواضيع المرتبطة بهذا المقال

2023-07-04 - قائد شرطة بغداد اللواء الركن "محمد رشيد صالح" يستقبل مدير مؤسسة الضمير للصحافة والاعلام
2023-06-25 - اللواء "رياض جندي الكعبي" مدير الجنسية والأحوال المدنية يستقبل مدير مؤسسة الضمير
2023-06-09 - البرلمان يمرر 6 بنود ويستكمل التصويت على الموازنة ظهر الجمعة
2023-06-09 - الأمانة العامة تعلن قرب افتتاح مشاريع تستهدف النساء في 6 محافظات
2023-06-08 - رئيس الجمهورية: ننتظر من أعضاء مجلس النواب قراراً واضحاً ونهائياً بشأن إقرار الموازنة
2023-06-08 - طقس العراق.. غبار وارتفاع جديد في درجات الحرارة
2023-06-08 - رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يستقبل مدير مؤسسة الضمير للإعلام والصحافة
2023-06-08 - الشرطة الاتحادية تستنفر جهودها الأمنية والخدمية لتأمين تفويج الحجاج الى الديار المقدسة
2023-06-06 - رئيس الوزراء يشرف على أداء الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة
2023-06-06 - وزير التعليم يحدد موعد إعلان وتكريم الفائزين بجوائز يوم العلم
التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
التعليقات
اسمك الشخصي:
أضافة تعليق:
الكود الأمني:



عناوين أخر مواضيع الموقعالتاريخ
تنويــــــه 2023-07-31
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانية يزور مدير مكتب كت... 2023-07-16
وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية : القبض على سبع مطلوبين يتاجر... 2023-07-15
رئيس الاتحاد العر بي للاعلام الالكتروني يزور النائب الاول لمحافظ النجف... 2023-07-10
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانيه يزور النائب السيد... 2023-07-06
رئيس الاتحاد العر بي للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور النائب عزي... 2023-07-06
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2023-07-31 ]
Share

لطلبتنا الاعزاء نقدم هذه النصائح للتشجيع على الدراسة، تتمنى وكالة الضمير الدولية للانباء الاستفادة منها والنجاح الدائم:

* الدراسة مع مجموعة: تُساهم الدراسة مع مجموعة من الطلاب في تحفيز الطالب وتشجيعه للدراسة، وتُساعد الدراسة على مجموعة أو مع زميل على فهم المعلومات بشكل أعمق مع وجود أجواء مُسلية وخالية من الملل بدلاً من الجلوس وحيداً طوال اليوم للدراسة، وتَكون أحياناً أفضل طريقة لدراسة مادة ما هي تدريسها لشخص آخر حتى إذا لم تَكن قد أتقنتها بَعد.

* تغيير محيط الدراسة: تغيير مكان الدراسة والبيئة التي حولك تُساعد كثيراً في تَشجيعك على البدأ بالدراسة بشكل أفضل بشرط عدم وجود الكثير من المُلهيات التي قد تَمنعك وتشغلك عن الدراسة، فمثلاً يُمكنك الذهاب للدراسة في المكتبة بدلاً من المنزل أو يمُكنك نقل مكتبك الخاص إلى الحائط الذي يحتوي على نافذة أو الذهاب إلى الحديقة في يوم صيفي حتى تتمكن من الاستمتاع بالهواء الطلق.

* استخدام كتب وقرطاسية جذابة: استخدام كتب وقرطاسية ذات مظهر جذاب يجعلك تَقضي وقتاً أطول أمام هذه العناصر مما يُشجعك على البدأ بالدراسة وقضاء وقت طويل دون ملل.

* استخدام نظام المكافآت: إعداد نظام مكافآت وامتيازات لنفسك بحيث تَحصل على شيء مُحبب لك كلما قُمت بالدراسة بشكل أفضل، وهذا النظام يُحفز على الدراسة دائماً والالتزام بالمسار الصحيح بسبب وجود حافز تريد الحصول عليه.

* تلوين الملاحظات المُهمة: تلوين الملاحظات يُساعد على جَذب انتباه الطالب وزيادة فضوله لقراءة المعلومة، مما يُساعد على تشجيعه على بدء الدراسة من المُلاحظات الملوّنة بدلاً من قراءة صفحة كاملة بالحبر الأسود فقط.

* تطبيق العادات الصحية: بغية الحصول على دراسة فعالة يجب أن تكون مستعداً بدنياً بشكل جيد، وللحصول على صحة بدنية جيدة عليك ممارسة العادات الصحية فيما يلي بعضها:

1- التمرين وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

2- النوم الكافي ليلاً بمقدار8 إلى 9 ساعات للمراهقين.

3- التخلي عن القهوة والسكر والمنبهات الضارة.

4- النوم بعد الدراسة، فحسب ما أظهرته الدراسات أنّ النوم الجيد يعزز الذاكرة، ويساعد على تنظيم المعلومات داخل الدماغ. 


البحث في المحتويات
التقويم
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:1
عدد زوار اليوم:69
عدد زوار الشهر:2894
عدد زوار السنة:6704
عدد الزوار الأجمالي:60021
محرك بحث كوكل
Google
قصة نبي الله يوسف (ع)

قصّ الله سبحانه وتعالى علينا في القرآن الكريم قصّة سيّدنا يوسف (ع) وكيف راودته امرأة العزيز عن نفسه، فقد كان يوسف شديد الجمال، حسن الخلق، نشأ في بيت عزيز مصر وتربّى فيه وقد أحبّه العزيز حباً كبيراً وقرَّبه إليه وعندما كبر وبلغ أشدّه أتت إليه امرأة العزيز وطلبت منه أن يواقعها، كان الموقف عصيباً على يوسف إذ توافرت كلّ المغريات أمامه فقد كان يوسف شاباً فتيّاً تتفجّر فيه شهوات النّفس وغرائزها وقد كان لوحده مع امرأة العزيز لايراهم أحدٌ من البشر فقد غلّقت الأبواب بل قد أحكمت إغلاقها، فاجتمعت أسباب الفتنة كلّها أمام سيّدنا يوسف، ولكنّ الله سبحانه و تعالى يعصم أنبياءه من الوقوع في المعاصي، فنجّاه الله من فتنتها وحماه من الوقوع في شباك الرّذيلة، وما أن خرج النّبي الكريم يوسف من هذه الفتنة نقيّاً ثابتاً على أمر الله حتى عرضت له فتنةٌ أخرى وهي فتنة دخول السّجن، فقد تشاور القوم بعد انكشاف مكر امرأة العزيز في أمر يوسف ورءوا أن المصلحة تقتضي وضعه في السّجن، فصبر يوسف على كلّ ذلك حتى أتاه الفرج من ربه فأخرجه الملك من السّجن وقرّبه إليه وجعله عزيز مصر ومسؤولاً عن خزائنها، فكانت العاقبة ليوسف أن أكرمه الله بمكانةٍ في الدّنيا جزاءً على صبره.

العراق في قلبي

new_1422288892_968.gif

اذا مات الضمير

فايروس كورونا

قم بحماية نفسك والآخرين من المرض

حقوق الانسان

اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. أين هي هذه الحقوق؟ - شفقنا العراق

خارطة العراق 3D

أسباب نجاح اليابان

* اعتماد نظام الكفاءة في العمل، فلا يتم توظيف أي شخص إلاّ بناءً على كفاءته وقدرته على العمل بإتقان، ولا وجود للمحسوبية والواسطة التي تدمر العمل وتنزع منه روح الإبداع والتطور.
* النهوض بالتعليم ليشكل قاعدة صلبة لبناء البلاد، فقد أدركت اليابان أنّ النظام التعليمي هو أساس عمارة الدولة وتطورها فأنشأت جيلاً كاملاً يحمل الذكاء التحليلي والقدرة على الاختراع والابتكار مما أدى إلى التطور السريع في جميع المجالات.
* الدقة والإتقان والإخلاص في العمل واحترام المواعيد وتقديس الوقت الذي يجب استغلاله بكل ما هو مفيد.
* القدرة على العمل ضمن فريق، ومن ذلك أيضاً احترام الياباني وحرصه الشديد على المصلحة العامة كما هو حرصه على المصلحة الخاصة تماماً، وفي المقابل تحفظ الدولة حقوقه كاملة من راتب معتدل ومكان سكن ومعيشة كريمة، فالياباني يقوم بواجباته على أكمل وجه ويحصل على حقوقه كاملة أيضاً.
* اعتماد مبدأ الرأس مال البشري، حيث يقوم هذا المبدأ على أنّ الإنسان هو رأس المال الذي يجب استثماره فتدربه وتحفزه وتأهله حتى يصبح قادراً على تحقيق النهضة المرجوّة.
جائزة نوبل

وهي جائزةٌ سنويّة تُمنحُ للمبدعين في المجالات المُختلفة حول العالم، وقد أُطلق عليها هذا الاسم نسبةً إلى مخترع الديناميت المُلقّب بـ (مخترع الموت) السويديّ ألفرد نوبل، حيث صادق على هذه الجائزة في وصيّته المُوثّقة من خلال النادي السويديّ عام 1895م في مُحاولة منه لإصلاح ما تسبّب فيه اختراعه من دمار عند استخدامه في الحروب، حيث قام نوبل بالتبرّع بمعظم ثروته لهذه الجائزة. ويُعتبرُ الترشُّح لجائزة نوبل شرط من شروط الحصول عليها، حيث يُشترط وجود المُرشَّح حيّاً.

أسطورة مدينة أطلانتس المفقودة

أطلانتس المفقودة ونظريات حولها | عربي بوست

يُشير الفيلسوف أفلاطون في مُؤلفاته إلى أن مدينة أطلانتس المفقودة حكمها إله البحر اليونانيّ بوسيدون، والذي حرص على استخدام أطلانتس للتعبير عن تقديره لزوجته عن طريق بناء بيت كبير لها على إحدى التلال في وسطها. كما يُوضّح الفيلسوف أفلاطون أن سُكّان المدينة هم من المهندسين الذين امتلكوا تكنولوجيا متطوّرة ومُتقدمة تفوق مناطق عالميّة أُخرى، أمّا سُكّان القُرى من الطبقة الثريّة في أطلانتس فقد سكنوا الجبال، أمّا نهاية الأسطورة الخاصة بمدينة أطلانتس فتكون بغضب الإله زيوس، ولكن لا تُخبر هذه النهاية إذا قرّر زيوس تدمير مدينة أطلانتس أمّ لا، فهي تكتفي بذكر وعيد زيوس بأن يلقّن أطلانتس درساً عنيفاً.

صفحة جديدة 1